recent
أخبار ساخنة

التعرف على إخفاقات شركة جوجل الغير ناجحة منذ نشأتها حتى وقتنا الحالي

إخفاقات شركة جوجل الغير ناجحة

إخفاقات شركة جوجل منذ نشأتها

من المعروف أنَّ شركة جوجل Google هي شركة أمريكية متخصصة في عدة مجالات و لديها الكثير من الخدمات الواسعه مثل محركات البحث و الترجمة و مشاركة مقاطع الفيديو و غيرها من الخدمات الناجحة التي قدمتها لنا، و تُعد جوجل (غوغل أو قوقل) واحدة من أكبر الشركات في العالم في مجالها و تُعتبَر الأكثر زيارة في العالم.

الكثير مِنّا يعرف أن شركة google هي الشركه الرائدة و من المعروف أن لكل شركة ناجحة مجموعة من الإنجازات التي حققتها و ايضاً توجد بعض الإخفاقات و الكثير منّا لا يعرف بعض تلك الإخفاقات التي قامت بتقديمها, في هاذا المقال سوف نتعرَّف على أشهر تلك الإخفاقات سنذكرها بالتفصيل.


جوجل بلس google plus

في عام 2011 أطلَقَت شركة جوجل خدمة التواصل الإجتماعي المسماة جوجل بلس على شبكتها لمُنافسة أقوى مواقع التواصل الإجتماعي كـ فيس بوك.

جوجل بلس
 

و في بدايات خدمه جوجل بلاس حققت نمواً كبيراً من حيث قابلية العالم بإمتلاكها تسعين مليون مُستخدم و ذلك نهاية عام 2011 و بعدها قامت بتطوير منتجها في عام 2015 حيث قامت بإدخال العديد من السمات و المميزات بشكل تدريجي و في أواخر عام 2018 لقد أعلنت الشركة عن إغلاقها تلك الخدمة نتيجة لخلل أمني من خلالها أدى إلى تسريبات كبيرة للبيانات و تسبب ذلك في إختراق المعلومات الشخصية لحوالي 500 ألف مُستخدم.


صحة جوجل Google Health

في عام 2008 قامت جوجل بتقديم خدمات السجلات الصحية الشخصية من أجل ربط الأطباء و المستشفيات و الصيدليات مباشرتاً بالمريض حيث تُتيح للمستخدمين إمكانية الوصول إلى البيانات الصحية الهامة عن طريق تحميل سجلاتهم الطبية إلى حساب مركزي

صحة جوجل

و تم إيقاف الخدمة في شهر يناير في عام 2011 بعد أن إعترفت جوجل بأن الخدمة لم يكن لها التأثير الواسع الذي كانت تأمل أن تُحدثه.


إجابات جوجل Google Answers

هي خدمة إجابات جوجل بدات هذة الخدمة في عام 2009 و تُمكِّن هذة الخدمة من طرح أسئلة للمستخدمين في مُختلف المجالات و إتاحة الفرصة لمستخدمين آخرين بالإجابة عنها، مما يؤدي إلى مشاركة الخبرات و الحصول على أفضل و أسرع الإجابات.

إجابات جوجل

و في عام 2011 إستحوذت الخدمة على عدة مشاكل و إنفعالات من قبل المُستخدمين و من بينها الحذف الخاطئ للأسئلة و الدردشة و المشاركات غير الهادفة و المشاركات الطائفية و المعتقداتية و الصور الإباحيه و الإساءات حيث قامت الشركة بتوقف عن قبول أسئلة جديدة.


فيديوهات جوجل Google Video

في عام 2015 اطلَقَت شركة جوجل خدمة مجانيه تُسمى Google Video تُتيح إستضافة مقاطع فيديو على خوادمها و تضمينها ضمن مواقع الويب الأُخرى مما وفَّر لمواقع الويب إمكانية إستضافة الكثير من مقاطع الفيديو عن بعد.

فيديوهات جوجل

و بعد إمتلاكها منصة يوتيوب في عام 2006 فقد أوقفت الشركة إمكانية تحميل مقاطع الفيديو إلى هذه الخدمة, و في عام 2012 تم إغلاق جوجل فيديو, حيث تم تحويل محتوى فيديو جوجل تلقائياً إلى موقع يوتيوب.


Google Wave

في عام 2009 عرضت جوجل في مؤتمرها السنوي للمطوريين Google I/O عن خدمة Google Wave في شهر مايو 2009, و جرى تصميمها لتكون خدمة تحرير تشاركية عبر الإنترنت في الوقت الفعلي، بحيث تَسمَح للمستخدمين بمراسلة بعضهم البعض و تعديل المستندات معاً.

Google Wave

و لكن نظراً إلى الإرباك الكبير الذي حصل بسبب واجهتها وتنسيقها فإنها لم تكن مُجدية و أعلنت عن إلغاء هذه الخدمة في أغسطس/آب 2010 و توقفت عن تطويرها كمنتج مُستقل في شهر أبريل 2012.


Google Nexus Q

في عام 2012 عَرَضت جوجل في مؤتمرها السنوي للمطوريين Google I/O عن مشغل وسائط رقمي قامت بتسميته Google Nexus Q حيث يتوافق مع جميع أجهزة الترفيه الرقمية المنزلية و خدمات جوجل الخاصة بها مثل Google Play Music و Google Play Movies، و لكن الجهاز فشل بسبب إرتفاع سعره بشكل كبير و عدم توفر ميزات مقارنة بمنتجات مشابهة مثل Apple TV و Roku.

Google Nexus Q

و إختارت الشركة في نهاية المطاف إيقاف هذا المشروع في يناير 2013 و ذلك بعد بضعة أشهر فقط من الإعلان عنه و قبل إطلاقه رسمياً للبيع للجمهور.

 

مقالات مهمة ذات صلة

1- كيفية الكتابة بالصوت في برنامج الوورد word.

2- فحص الروابط و تحليلها للتأكد من سلامتها قبل فتحها.

3- التعرف على ارقام الأخطاء الذي نراها على الانترنت.

google-playkhamsatmostaqltradent